أخبار دولية
أمريكا ترفع جاهزيتها القصوى لمواجهة تفشي “إيبولا” في الكونغو الديمقراطية
خلاصة الخبر في نقاط
- أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم السبت، رفع مستوى استجابتها إلى الدرجة القصوى لمواجهة تفشي وباء إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، في ظل استمرار انتشار المرض عبر مناطق جديدة، مع تسجيل إصابات في دولة أوغندا المجاورة
- وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" على موقعها الرسمي، رفع مستوى استجابتها إلى المستوى الأول، وهو الأعلى، مما يعكس مدى خطورة المرض واتساع نطاق انتشاره
- وقال ساتيش بيلاي، المدير المعني بجهود الاس
أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، اليوم السبت، رفع مستوى استجابتها إلى الدرجة القصوى لمواجهة تفشي وباء إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، في ظل استمرار انتشار المرض عبر مناطق جديدة، مع تسجيل إصابات في دولة أوغندا المجاورة.
وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC” على موقعها الرسمي، رفع مستوى استجابتها إلى المستوى الأول، وهو الأعلى، مما يعكس مدى خطورة المرض واتساع نطاق انتشاره.
وقال ساتيش بيلاي، المدير المعني بجهود الاستجابة لفيروس إيبولا في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ، “إن المخاطر التي تواجه الولايات المتحدة لا تزال منخفضة، رغم رفع مستوى الاستجابة إلى المستوى الأول، وهو أعلى درجات التأهب داخل الوكالة، على غرار ما حدث خلال تفشي إيبولا عام 2014”.







